السبت, 21 سبتمبر 2019

Doha Qatar

فعاليات ومناسبات

تحت الرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الدورة الثامنة لمعرض "سيتي سكيب قطر" تنطلق أكتوبر المقبل

  • Aug 25, 2019

أعلنت إنفورما ماركيتس عن إطلاق الدورة الثامنة لمعرض "سيتي سكيب قطر" المعرض العقاري الوحيد في الدولة، بالتعاون مع "مجموعة إعلان"، وبرعاية كريمة من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في الفترة بين 22 و 24 أكتوبر المقبل، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وتمكنت منصة سيتي سكيب قطر عبر دوراتها السابقة من تعزيز فرص التواصل بين أصحاب المصلحة بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود الرامية إلى دفع عجلة السوق العقاري المحلي وتمكين الشركاء من تقديم حلول وتطوير منهجيات مرنة تتلاءم مع مختلف احتياجات شريحة الزوار المستهدفة للمعرض.
وبهذا الصدد، قال كارلو شيمبري، مدير معرض "سيتي سكيب قطر": "شهدت منصة المعرض إقبالاً متزايداً عبر دورات المعرض السابقة، حيث لقي سيتي سكيب قطر أصداء إيجابيةً واسعة النطاق من قبل الجهات المشاركة والزوار على حد سواء، ما يجعلنا نتوقع إقبالاً كبيراً على الدورة القادمة في أكتوبر المقبل"
وأضاف " أشار تقرير الدورة السابقة للمعرض إلى أن 26% من الزوار تقريباً يعتبرونه بوابة للعثور على فرصة للاستثمار العقاري، في حين قصد 24% منهم المعرض بهدف انتقاء وحدات سكنية حيث يستعرض مجموعة متنوعة من المشاريع التي تلبي مختلف احتياجات الزوار من أفراد ومستثمرين، بالإضافة إلى 22% من الزوار والمشاركين استفادو من المعرض وتمكنوا من إستكشاف آفاق تعاون جديدة مع مزودي الخدمات العقارية نظراً لدور المعرض الجوهري كمنصة للتواصل وعقد الصفقات التجارية، وهو ما يعزز مكانة المعرض و ثقة المهتمين به مما يحقق أهدافه الاستراتيجية"
ويأتي تنظيم الدورة الثامنة للمعرض في ضوء انتعاش قطاع العقارات في قطر وفقاً للبيانات الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء بالإضافة إلى تصنيف ’كريدي أجريكول‘ لجهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية في دولة قطر، كواحد من أكبر خمسة جهات استثمارية في قطاع العقارات عالمياً.

وتابع شيمبري قائلاً: "أشار أحد التقارير الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء إلى إتمام صفقات عقارية بقيمة 9.5 مليار ريال قطري خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، ما يؤكد إمكانيات السوق العقاري المحلي على تحقيق المزيد من النمو في المراحل المقبلة. وانسجاماً مع التوجهات الإيجابية تقدم منصة المعرض مجموعة واسعة من المشاريع العقارية بمختلف أنواعها وفرصاً استثمارية غير مسبوقة على الصعيدين المحلي والعالمي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".
ويعقد في اليوم الافتتاحي مؤتمر سيتي سكيب قطر بمشاركة نخبة من المتحدثين ومن القيادات و المستثمرين وأصحاب الاختصاص والمهتمين بالقطاع العقاري، وسيحظى الحضور بفرصة للاطلاع على رؤى قادة الفكر في القطاع حول أهم المواضيع في مجال الاستثمارات العقارية في قطر، في حين ستناقش مجموعة من العروض التقديمية وجلسة حوارية لكبار الخبراء خلاصة معارفهم وخبراتهم ودعم الجهود الرامية إلى الارتقاء بمستقبل القطاع العقاري القطري.
وتشمل أجندة المعرض أيضاً تنظيم حوارات سيتي سكيب مجانية يومي 23 و24 أكتوبر والتي تضم مجموعة واسعة من العروض التقديمية حول أحدث توجهات السوق وسبل تعزيز الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات محليا وعالمياً.
وبهذا الصدد، قال شيمبري معلقاً: "تتيح هذه الفعالية، بما تقدمه من فرص تجارية ومنصات لاكتساب وتبادل المعارف والخبرات، للمستثمرين والمشترين وخبراء القطاع فرصاً للتفاعل ضمن بيئة حيوية تزودهم بلمحة عن مستقبل قطاع العقارات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تتناول أجندة المؤتمر حوارات و مواضيع رئيسية تهمّ الوسطاء العقاريين والمهندسين المعماريين وما إلى ذلك من المختصين العاملين في المجالات المتعلقة بالقطاع"

Related Article

  1. مدير معرض " أمبينته" : الابتكار يسهم في تطور قطاع السلع الاستهلاكية في قطر - Sep 21, 2019

    : نظمت "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" لقاءً تعريفياً اليوم في الدوحة، بهدف تسليط الضوء على النمو الإيجابي الذي يشهده قطاع قطاع السلع ..

    • 16 Views
    • about 14 hours ago
  2. مطعم الفارو يفتح أبوابه رسمياً بحضور الشيف الإسباني الحائز على نجمتي ميشلان خافيير أراندا - Sep 17, 2019

    عاد الشيف الإسباني الحائز على نجمتي ميشلان، خافيير أراندا، إلى مطعم الفارو الدوحة نهاية الأسبوع الماضي حيث أطلق عدداً من خيارات ..

    • 121 Views
    • about 4 days ago
  3. فندق الوادي الدوحة - إم غاليري يكشف النقاب عن مجموعة متميزة من عروض الاجتماعات وحفلات الزفاف - Sep 16, 2019

    الفندق يقدم خصماً بقيمة 25% على حفلات الخطوبة والزفاف والحنة حتى نهاية شهر ديسمبر قام فندق ’الوادي الدوحة - إم غاليري‘ بدعوة ضيوفه ..

    • 75 Views
    • about 5 days ago
  4. قطر تشارك في معرض "سيتريد أوروبا" 2019 - Sep 15, 2019

    شارك المجلس الوطني للسياحة في معرض "سيتريد أوروبا" 2019، ممثلاً دولة قطر إلى جانب كلٍ من وزارة المواصلات والاتصالات وموانئ قطر والتوفيق ..

    • 87 Views
    • about 6 days ago
  5. قطر تسلط الضوء على الابتكار في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في روسيا - Sep 14, 2019

    تمحورت المشاركة الفاعلة للمجلس الوطني للسياحة خلال الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا ..

    • 94 Views
    • about 7 days ago
  6. أعمال بارزة يعرضها مزاد كريستيز الثالث لفنون الشرق الأوسط في لندن - Sep 12, 2019

    من المنتظر في الثالث والعشرين من أكتوبر المقبل إقامة مزاد كريستيز الثالث لفنون الشرق الأوسط الحديثة والمعاصرة بعد إدراجه ضمن أسبوع الفن ..

    • 125 Views
    • about 9 days ago