الإثنين, 14 أكتوبر 2019

Doha Qatar

العناية بالبشرة

دار العطور الفرنسية الراقية هنري جاك تفتتح متجرها في الدوحة

  • Sep 25, 2019

تستحضر الدار عطورها الرائعة وإتقان الصنع الذي تشتهر به لتكون في متناول الذوّاقة القطريين


افتتحت دار العطور الباريسية الراقية هنري جاك ا متجرها الجديد في غاليري لافاييت الدوحة، عند 21 هاي ستريت، قرية كتارا الثقافية. وهو يتيح للدار أن تشارك بكلّ اعتزاز أصدقاءها ومتابعيها في قطر بشغفها الكبير في صناعة أعظم العطور التي تجسّد إتقان الصنع والحرفية العالية التي اشتهر بها هنري جاك.

هنري جاك يجسّد ما يقرب من نصف قرن من التميّز والإبداع. حيث وُلدت الدار نتيجة لرحلات مؤسّسها هنري كريمونا، وشغفه الذي لا ينضب، ولقائه العجيب مع واحد من آخر أنوف العطور الفرنسية التقليدية القديمة، وهي إحدى آخر دور العطور التي تديرها عائلة. ويضمّ مشغل الدار القائم في جنوب فرنسا، آلاف الروائح، وأغلى المكوّنات الثمينة والحصرية، وهو ما يجعلها محبوبة من قبل أولئك الذين يتمتعّون بذوق إزاء منتهى الترف، والندرة، والمثالية العطرية.

يضمّ البوتيك مجموعة كاملة من العطور في جوّ منزلي. ومن بين العطور المعروضة مجموعة "50 لي كلاسيك" (Les Classiques 50)، وهي باقة من الخلاصات العطرية (Essences) تجّسد إرثاً كاملاً يختصر مسيرة مهنية كاملة في صناعة العطور الراقية. وقد تمّ حديثاً تقديم تعبير جديد وأكثر خفّة عن مجموعة "لي كلاسيك" (Les Classiques) من خلال "لي بروم" (Les Brumes) التي تمّ تصميمها في قارورة بسدّادة قابلة للتحويل ليتمّ رشّها كرذاذ أو وضعها باليد وهي طريقة جديدة لوضع عطور هنري جاك المميزة بطريقة عصرية وأقلّ رسمية.

كما سيتمكّن الزائرون من تأمّل روائع ابتكارات الدار: من مجموعة "لي توبي" (Les Toupies) ذات الإصدار المحدود، وإلى مجموعة مجوهرات عصر النهضة "رينيسانس جويلري" (Renaissance Jewellery) بروائحها الفريدة المكنونة داخل قوارير مرصّعة بالحجارة الكريمة. كما تبرز في البوتيك خدمة العطور المصنوعة بحسب الطلب، حيث يتاح للزبائن أن يبتكروا عطورهم الخاصّة بإشراف وتوجيه الخبراء، وهي خدمة تحظى بالكثير من التقدير من الذوّاقة الذين يملكون حسّاً مرهفاً في ما يتعلّق بالعطور، وهي سمة ترتبط بالتقاليد المتجذّرة في تاريخ المنطقة العربية على مرّ العصور.

وأما التصميم الداخليّ الفريد الذي يمتاز به المتجر الجديد فيجسّد خاصيّة الانتباه إلى التفاصيل التي تميّز هنري جاك وروحه التقدّمية. هذا التصميم الذي يحمل توقيع كريستوف تولّيمر، المهندس المعماري المرموق والمدير الإبداعي لدى دار هنري جاك، هو فضاء مستوحى من قصر فرنسي من القرن الثامن عشر، يجمع بكلّ رِفعة فخامة الماضي وأناقة وسحر عصرنا الحديث.


Related Article

  1. مجموعة AESOP's GIFTKIT 2019-2020 ملهمة وأسطورية - Oct 13, 2019

    مجموعة هدايا AESOP's GIFTKIT 2019/2020، تحمل عنوان "متحف الأساطير" ، وهي تحتفل " بالأساطير اليونانية القديمة" ، والفنون ، التي تم ..

    • 21 Views
    • about 1 day ago
  2. "مون بلان" تلـوّن باريس بالأحمر لإطلاق أحدث تشكيلة لها (MONTBLANC M)RED دعماً لجهود مكافحة فيروس نقص المناعة/ الإيدز - Oct 12, 2019

    في إطار التعاون المثمر مع منظمة (RED)، والجهود المشتركة للقضاء على فيروس نقص المناعة/ الإيدز، أتاحت دار "مون بلان" لضيوفها وأصدقائها ..

    • 26 Views
    • about 2 days ago
  3. بوتيك "سيكرت نوتس" يطلق عطر "KALAN " بالدوحة فستيفال سيتي أحدث اصدارات بارفان دي مارلي.. - Oct 12, 2019

    من داخل فرعه الثاني في الدوحة فستيفال سيتي، قدم بوتيك "سيكرت نوتس" الوجهة الراقية في عالم العطور الفاخرة، والذي يضم عدداً منتقى ومحدوداً ..

    • 23 Views
    • about 2 days ago
  4. العطر الجديد للرجال من Dolce & Gabbana Beauty - Oct 09, 2019

    تقوم Dolce & Gabbana Beauty بإطلاق العطر الرجالي الجديد K by Dolce&Gabbana الذي يحتفل بحقبةٍ جديدة من الرجوليّة. يعبّر هذا العطر عن جوهر ..

    • 64 Views
    • about 5 days ago
  5. بولغري تقدم: عطر لو جيم كوراليا Le Gemme Coralia - Oct 03, 2019

    تستلهم بولغري اليوم رحلات ماركو بولو الأسطورية صوب الشرق لتطلق أحدث عطورها ضمن سلسلة عطور لو جيم Le Gemme تكريماً منها للمرجان الأحمر red ..

    • 89 Views
    • about 11 days ago
  6. PETITE MAISON BEAUTY تنشر الجمال في أحدث مجموعاتها - Sep 30, 2019

    يمكنك أن تقولي وداعاً لجميع مشاكل بشرتك ، وسف تجدين العجائب في المجموعة الجديدة اليت أطلقتها Petite Maison وهي تضم 14 منتجًا للعناية ..

    • 114 Views
    • about 14 days ago