الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

الدوحة تستضيف سلسلة من الحوارات الدولية حول عزل المباني وإكسائها عقب الحريق الكارثي لبرج جرينفيل بلندن

  • Oct 14, 2019

تستضيف الدوحة هذا الشهر سلسلة من الحوارات الدولية حول عزل المباني وإكسائها، والتي سلّطت أجندة السلامة الدولية الضوء عليها في أعقاب الحريق الكارثيّ لبرج جرينفيل بلندن الذي قضى فيه 74 شخصاً نحبهم وأصيب 70 آخرين.

ويتبوّأ عزل المباني وإكسائها مكانة متقدمة في نقاشات مؤتمر تصميم السلامة في المباني (SDiB) الذي يستضيفه مجمّع الأعمال في فندق ’كراون بلازا الدوحة‘ يوم 16 أكتوبر. ويشارك في المؤتمر 11 خبيراً ومتحدثاً بارزين على مستوى المنطقة والعالم.

وساهمت الكسوة الخارجية والقابلة للاشتعال في برج جرينفيل بتفاقم انتشار الحريق الذي اندلع في يونيو 2017 جرّاء خلل كهربائي في ثلاجة، وامتدّ ليلتهم الطوابق الأربعة وعشرين.

وفي تعليقه على الموضوع، قال أندرياس ريكس، مدير معرض ’إنترسك‘، المعرض التجاري الرائد عالمياً في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحريق، والذي يعدّ من الرعاة المؤسسين لمؤتمر تصميم السلامة في المباني: "لا يعتبر السعي إلى التعلّم من الدروس المستفادة من حريق ’جرينفيل‘ أمراً مفاجئاً في منطقة تحتضن العديد من الصروح المعمارية الشاهقة. وتعتبر الحملة السنوية لمؤتمر تصميم السلامة في المباني مبادرة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي بهدف إرساء معايير وممارسات السلامة في بيئة المباني. وكما هي الحال مع ’إنترسك‘، تتجلى أهمية ’مؤتمر تصميم السلامة في المباني‘ في كونه خطوة مهمة لتبادل الأفكار حول تحسين حماية الأشخاص والأصول في دول الخليج".

وسيستقطب مؤتمر تصميم السلامة في المباني في الدوحة نخبة من رواد استشارات السلامة من الحريق، والمهندسين المعماريين، والمهندسين وخبراء الاختبارات مع مورّدي نظم السلامة لاستكشاف أحدث المعايير في القطاع، والتباحث بشأن حلول أفضل الممارسات.

Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 32 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 22 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 208 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 42 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 128 Views
    • about 5 days ago